التنبؤ بالحصة السوقية وتخطيط المبيعات باستخدام تحليل السلاسل الزمنية بالتطبيق على برنامج MINITAB التنبؤ بالحصة السوقية وتخطيط المبيعات باستخدام تحليل السلاسل الزمنية بالتطبيق على برنامج MINITAB الهدف العام : يهدف هذا البرنامج إلى تنمية مهارات المشاركين على استخدام طرق القياس الكمية وذلك لتحديد الخصائص وإبراز الاتجاهات العامة في تحليل العلاقات المتشابكة والمتبادلة بين الظواهر على أساس موضوعي غير متحيز كما يهدف أيضا إلى: التعريف ببعض وسائل وطرق التنبؤ المعاصرة توضيح أهمية استخدام الأساليب العلمية في التنبؤ بصفة عامة وفي التنبؤ بالمبيعات بصفة خاصة . إبراز أهمية التنبؤ بالمبيعات وإعداد الموازنات، لما لها من فائدة في عملية الرقابة . بناء نماذج للتنبؤ بالمبيعات المشاركون : مسئولي إدارات البحوث والاحصاء. الأفراد المهتمون بتحليل البيانات مسئولي التسويق والمبيعات