منتديات اليمن والفجرالجديد



منتديات اليمن والفجرالجديد

سياسي ثقافي اجتماعي ادبي فكاهي / ادب وابداع / نقاش المواضيع الساخنه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

نورتي في حرم متديات اليمن والفجر البعيد

شاطر | 
 

 من المرأة الجديره بأخذ لقب المرأة الحديديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راسم غلاك
Admin
avatar

عدد المساهمات : 481
تاريخ التسجيل : 01/05/2010
العمر : 28
الموقع : Hzermot

مُساهمةموضوع: من المرأة الجديره بأخذ لقب المرأة الحديديه   الخميس فبراير 12, 2015 7:34 am

=
المرأة الحديدية.. هو الوصف الذي يطلق على المرأة صاحبة الشخصية القوية، تلك المرأة التي تملك شخصية صلبة، وإرادة قوية جعلت الحديد يلين أمام صلابتها، فالمرأة صاحبة الشخصية الحديدية هي تلك المرأة القادرة على تعدي المحن بقوة، والوقوف أمام صعوبات الحياة بشجاعة يندر وجودها في الرجال.
والغريب أن الناس ترى أن المرأة صاحبة الشخصية القوية عادة ما تكون إمرأة قبيحة باردة المشاعر والأحاسيس، ولا تنتمي لعالم الأنوثة، فهي امرأة أقرب إلى عالم الرجال، أو كما يطلق عليها الناس (المرأة المسترجلة).
وفي الواقع هذا تصور ظالم للغاية، وغير منصف على الاطلاق لهذه المرأة النادرة، التي تحمل من صفات الشخصية ما يجعل منها السهل الممتنع تحقيقه في هذه الحياة . 
تحمل المرأة صاحبة الشخصية القوية أو المعروفة بالمرأة الحديدية صفات وسمات في شخصيتها تجعل منها معادلة صعبة، يتحقق فيها القوة والشجاعة والإرادة والروح القتالية المثابرة في الحياة الكامنة في جسد متفجر الأنوثة، وروح نابضة بالمشاعر العذبة والأحاسيس المرهفة.
=
أسلحة المرأة صاحبة الارادة الحديدية:
1- الثقة في النفس:
اذا كانت الثقة في النفس مهمة للمرأة، وتعتبر من أفضل الأشياء التي يجب أن تتحلى بها المرأة؛ فالثقة في النفس عند المرأة صاحبة الشخصية القوية هي كل حياتها وسرّ شخصيتها؛ فهذه المرأة الحديدية تملك مقدار لا يمكن وصفه من الثقة في النفس، هذه الثقة في النفس هي التي تجعل المرأة صاحبة الشخصية القوية قادرة على الثقة في قدراتها، وتعرف ما تستطيع فعله جيدا وما تحتاج أن تنميه في شخصيتها، رغم أنه في بعض الأحيان يرى الناس أن المرأة صاحبة الشخصية القوية تكون مغرورة وتعدت خط الثقة في النفس، إلا أنه في الواقع المرأة ذات الشخصية القوية تعلم جيدا أن الغرور سوف يدمرها ويطرح شخصيتها أرضا، ولذلك فهي دائما تحاول الحفاظ على الشعرة الرقيقة بين الثقة في النفس والغرور، حتى وإن بدى للناس غير ذلك. 
==
2- الأنوثة: 


المرأة ذات الشخصية القوية من أكثر النساء جمالا وأنوثة؛ لأن تلك المرأة تملك قدر من الذكاء لا يمكن الاستهتار به، وهذا الذكاء يجعلها قادرة على ابراز جمالها بطرق يجهلها الكثيرين، كما أن تلك المرأة تملك من الثقة والذكاء ما يجعلها تعرف متى وكيف تظهر أنوثتها، ولذلك لا يوجد تناقض مطلقا بين قوة شخصية المرأة وبين الجمال والأنوثة، بل على العكس تعتبر الأنوثة من أسلحة المرأة الشديدة التأثير التي تمتلكها المرأة وتحافظ عليها لتعزز بها قوة شخصيتها. 
=
3- الحزم:
-
الحزم من أكثر الصفات التي تفتقدها الكثير من النساء على الرغم من أنها من الصفات المهمة للغاية، التي يجب أن تكتسبها المرأة، وهذا ما استطاعت المرأة ذات الشخصية القوية اقتناصه، فلقد تعلمت هذه المرأة جيدا فن ومهارة الحزم، وعرفت كيف تستخدم هذا الحزم، وما المواقف التي تستدعي حزمها، وكيف يكون حزم المرأة ملائم لأنوثتها ونعومتها دون رعونة، فسلاح الحزم الذي تخفيه المراة الحديدية في جعبتها يعتبر من أكثر الأسلحة فاعلية في شخصية المرأة ذات الشخصية القوية. 
-
4- اللباقة: 
تعرف المرأة ذات الشخصية القوية فن الحديث والكلام وتحفظه عن ظهر قلب، وهذا ما يجعلها مميزة بين النساء، فما تملكه المرأة القوية من لباقة في الحديث وقدرة على تجاذب أطراف الحديث برقة وسلاسة وحكمة يجعل من هذه المرأة اسطورة يتغنى بها الناس، فلا يستطيع الناس عند التحدث مع المرأة صاحبة الشخصية القوية سوى الصمت التام والاصغاء الكامل لكل لفتة وكلمة ونظرة تفعلها المرأة خلال الحديث. 
-
5- الارادة الفولاذية:
تعرف المرأة ذات الشخصية الحديدية أن الفشل هو أول خطوة في طريق النجاح، ولكنها تعلم أيضا أن هذا الفشل سوف يظل في ظلمات الفشل إذا لم تملك المرأة الارادة لتحوله إلى نجاح، وهذا ما تمسكت به المرأة القوية بكل ما تملك من مهارة، فهذه المرأة تملك من الإرادة ما يجعل الصخر يتفتت أمام إرادتها، فمثابرة هذه المرأة وشجاعتها في مواجهة ما تلاقي من صعاب يجعل منها شخصية ناجحة ومحبوبة، وليس فقط شخصية قوية. 
 بداخل كل إمرأة شخصية قوية، ولكنها لا تعرف كيفية اظهارها، ولكن المرأة التي عرفت جيدا مواطن قوتها واستطاعت الحفاظ على أنوثتها ورقتها رغم قناع الحديد الذي تغلف به شخصيتها، هي المرأة الجديرة بأخذ لقب المرأة الحديدية .
=======================================================================================
=====================================================
==============================================
========================================
===================================

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anadare.alafdal.net
 
من المرأة الجديره بأخذ لقب المرأة الحديديه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اليمن والفجرالجديد :: القسم العام :: الحوار المفتوح-
انتقل الى: