منتديات اليمن والفجرالجديد



منتديات اليمن والفجرالجديد

سياسي ثقافي اجتماعي ادبي فكاهي / ادب وابداع / نقاش المواضيع الساخنه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

نورتي في حرم متديات اليمن والفجر البعيد

شاطر | 
 

 الازمه في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راسم غلاك
Admin
avatar

عدد المساهمات : 481
تاريخ التسجيل : 01/05/2010
العمر : 29
الموقع : Hzermot

مُساهمةموضوع: الازمه في اليمن    الخميس ديسمبر 15, 2011 7:27 am









يقابله في ذلك معارضة أو معارضون ممسكون بالخيط الأكبر من خيوط هذه اللعبة ويسعون لتحقيق مكتسبات أكثر من وراء هذه الأزمة وجاهزون لعرض برنامجهم الجديد ومشروعهم السياسي على كل أحد حتى لو كانوا أعداء للملة وخصوماً للشريعة {وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ}.
وأما الشعب المسحوق المظلوم المغلوب على أمره فقد وقع بين سندان النظام ومطارق اللاعبين وظل يدفع فواتيرهم الباهظة ويتحمل آثارهم الكارثية فالدم المسفوك هو دمه والأرواح التي تزهق ليلاً ونهاراً فوق أرضه هي أرواح أبنائه وفلذات أكباده وما يخرب من ممتلكات عامة أو خاصة هي في الحقيقة ممتلكاته وحقوقه التي هي في النهاية واقعه ومستقبله.
فيجب عليه أن يستفيد من هذه الأزمة في معرفة الصادقين من الكاذبين والمخلصين من المتمصلحين ومن يريد الدنيا ويسعى لطلب المناصب والرئاسات ممن يريد الآخرة ويسعى لمصلحته ومصلحة أمته.
فهذه الأزمات تكشف الأقنعة الزائفة وتوضح النوايا المبيتة وتظهر المواقف الحقيقية يقول الله سبحانه وتعالى {أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ} ويقول {وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ الْأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ}.
الخطبة الثانية
هاهي الشعوب المستضعفة تشهد ثورة شعبية وهبة شبابية تطالب بإقامة العدل ورفع الظلم وإسقاط الأنظمة الظالمة المستبدة والانتفاضة على الجلادين والمستبدين والتخلص منهم ومن شرهم وفسادهم.
إنهم حكام فجرة ساموا شعوبهم سوء العذاب وحرموهم أبسط الحقوق وحكموهم بقوة الحديد والنار وأراقوا دمائهم في الشوارع والطرقات وأهانوهم في السجون والمعتقلات وقاموا بدور الشرطي في تنفيذ الأوامر الخارجية عليهم.
إنهم طغاة قتلة ولصوص فجرة ومنافقون كذبة تلاعبوا بقضايا الأمة ومقدساتها وباعوا قضاياها المصيرية في المحافل الدولية بأبخس الأثمان فأراد الله سبحانه وتعالى نهاية لليلهم البهيم وظلامهم الدامس فبدأ النور يشع والتاريخ الجديد لمرحلة الخلافة يصنع فهذه هي بداية الطريق وأول قبس من قبسات الفجر الجديد.
لقد بدأت البداية من تونس الحبيبة فهي التي أيقظتنا من سباتنا وأحيتنا من مواتنا فأنارت لنا السبيل ووضحت لنا الدليل.
ثم ثارت في مصر فصارت هي الكبيرة المعلمة ببركان ثورتها النشيط وبحر تغييرها المحيط.
ولا تسل عن شعب ليبيا البطل فإنه شعب عجيب أمره طويل صبره جليل في الجهاد ذكره.
وأما سوريا فلنضع تاج الشموخ على رأس شعبه لأنه أعظم شعوبنا بلاء بقسوة النظام ورغم هذا فقد انطلق ثائراً كالإعصار وماج كلهيب النار وثار ضد الطغاة وانتفض ضد البغاة.
وأما اليمن فلله در أهل اليمن ولنعم الشعب شعب اليمن فقد سبق الشعوب في عزيمة التغيير وحكمة التنظير غير عابئ بالدم الدفيق ووعث الطريق وخذلان الصديق.
وأما الجزائر فتريثوا عليها فلن تلبث إلا قليلاً حتى ترنوا أبصاركم إليها.
وأما مغرب الإسلام فياله من مغرب سمعت زئير أسوده الصارمة وليوثه العازمة واستعد للوثبة اللازمة والثورة العارمة.
وأما السودان فإن أهلها يواصلون المسير بهدوئهم المعتاد وسكينتهم المعروفة بين العباد.
هذه المرحلة بإذن الله هي مرحلة نهاية الظلم والظلم والقضاء على المتعسفين والمتكبرين ومن شايعهم من البلاطجة والمجرمين يقول الله سبحانه وتعالى {فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ} ويقول سبحانه وتعالى {عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ} يقول الرسول صلى الله عليه وسلم " تكون أمراء تغشاهم غواش أو حواش من الناس يظلمون ويكذبون فمن دخل عليهم فصدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فليس مني ولست منه ومن لم يدخل عليهم ويصدقهم بكذبهم ويعنهم على ظلمهم فهو مني وأنا منه".
المراجع:
موقع الشيخ أحمد المعلم
موقع الشيخ حامد العلي
مقال \ الأزمة اليمنية على مفترق طرق \علي ملص


">





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anadare.alafdal.net
 
الازمه في اليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اليمن والفجرالجديد :: القسم العام :: الاخبار اليمنيه-
انتقل الى: