منتديات اليمن والفجرالجديد



منتديات اليمن والفجرالجديد

سياسي ثقافي اجتماعي ادبي فكاهي / ادب وابداع / نقاش المواضيع الساخنه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

نورتي في حرم متديات اليمن والفجر البعيد

شاطر | 
 

 اخباراليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راسم غلاك
Admin


عدد المساهمات : 481
تاريخ التسجيل : 01/05/2010
العمر : 28
الموقع : Hzermot

مُساهمةموضوع: اخباراليمن   الخميس مايو 12, 2011 8:24 am

ارسل امقال
مقتل 6 وإصابة العشرات في صنعاء وتعز
اليمن: تصعيد خطير وإطلاق نار عشوائي على آلاف المتظاهرين



2011-05-12
صنعاء - وكالات
قتل ستة متظاهرين مناهضين للنظام اليمني برصاص قوات الأمن في صنعاء ومدينتين أخريين في البلاد أمس الأربعاء، بحسب مصادر طبية.
وقالت مصادر إن قوى الأمن اليمنية فتحت النار بصفة عشوائية على آلاف المتظاهرين الذين كانوا يتجهون إلى مقر رئاسة الحكومة في مظاهرات عارمة لإسقاط نظام الرئيس علي صالح.
وفتح عسكريون ومدنيون مسلحون النار على المتظاهرين حين كانوا على بعد 200 متر من مقر رئاسة الحكومة، كما قال لوكالة «فرانس برس» أحد منظمي التظاهرة توفيق الحميري. وقال شاهد إن «قناصة يشاركون في الهجوم على المتظاهرين».
وقد بلغ التوتر أشده في اليمن حيث أسفر قمع حركة احتجاج واسعة تطالب بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح الموجود في الحكم منذ 33 عاما، عن سقوط 160 قتيلا على الأقل منذ أواخر يناير. وأطلقت قوى الأمن الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين الذين ينفذون اعتصاما منذ الأحد في إحدى جادات تعز الرئيسية. وسار آلاف السكان في شوارع تعز لاحقا متجهين إلى عدد من المباني الرسمية في المدينة، بحسب شهود.
وتوجهوا على الأخص إلى مبنى شركة النفط اليمنية وأغلقوه بالأقفال ووضعوا لافتة أمامه تقول: «مغلق بقرار من الشعب»، بحسب الشهود.
وشهدت مدن جنوبية عصيانا مدنيا استجابة لدعوة وجهها شباب التغيير محددين يومي السبت والأربعاء من أجل ذلك. وفي عدن، أصيب متظاهران بجروح في المدينة عندما حاول عناصر الجيش إخلاء كتل صخرية من الطرقات وضعها معارضون للنظام في بعض الشوارع، حسبما أفاد شهود عيان لـ «فرانس برس». وذكر مراسل «فرانس برس» أن «معظم شوارع عدن أغلقت أمام حركة السير، كما أغلقت المراكز التجارية والمحلات أبوابها ولزم السكان منازلهم، فيما كان إطلاق النار يسمع في أنحاء متفرقة» من المدينة الجنوبية. وأكد شهود عيان في محافظة لحج أن الحركة كانت مشلولة تماما في المدينة استجابة لدعوة شباب التغيير في المحافظة.
وفي أب، سيطر محتجون على مقر المحافظة في المدينة التي تحمل الاسم ذاته وتبعد مسافة 190كلم جنوب غرب صنعاء. وأكد شهود عيان أن «متظاهرين اقتحموا مقر المحافظة ورفعوا لافتة أمامه كتب عليها «مغلق بأمر من الشعب».
وتأتي أعمال العنف هذه غداة مناشدة قادة دول مجلس التعاون الخليجي الرئيس صالح توقيع الاتفاق الهادف إلى إخراج اليمن من أزمة سياسية مستعصية.
وحض القادة الخليجيون «الأطراف اليمنية ذات العلاقة بالتوقيع على الاتفاق وفقا للبنود التي احتواها باعتباره السبيل الممكن والأفضل للخروج من الأزمة، وتجنيب اليمن المزيد من التدهور الأمني والانقسام السياسي».
وقد وضعت دول الخليج القلقة من استمرار الأزمة في اليمن منذ يناير، خطة تتضمن مشاركة المعارضة في حكومة مصالحة وطنية مقابل تخلي الرئيس علي عبدالله صالح عن الحكم لصالح نائبه، على أن يستقيل بعد شهر من ذلك. لكن صالح رفض التوقيع عليها.
وتدعو المعارضة اليمنية دول الخليج إلى ممارسة ضغوط على صالح لكي يقبل المبادرة.

المصدر صحيفة العرب //????E ??C??E ??E??E

8369 C??II -
الخميس 12 مايو 2011م – الموافق 9 جمادى الآخرة 1432هـ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anadare.alafdal.net
 
اخباراليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اليمن والفجرالجديد :: القسم العام :: الاخبار اليمنيه-
انتقل الى: